18- لـن نعــيد زماننا

لـن نعــيد زماننا
لا تأملي أنّا نعـــود أو أن نعـيد زماننا
أنا ما سعيتُ لما تريْن أو ارتضيت فراقنا
أو غبتِ يوماً عن فؤادي إن غاب طيفك أو دنا
أو بعتُ حبّـك بالوجود أفَهل نبيع دماءنا ؟
أنا من رآك شـــقيةً ملأت شقاوتك الدنا
فعشقت فيك شقاوةً وملكت أطياف المنى
ورسمت في عينيك عمري فبلغت غايات الهنا
وتركت فيك سفينتي حيث ارتضيتِ مسيرنا
أنا من رآك نجومه فأقمت عندك عشنا
فوق النجوم أميرة تَعلين أشرعة السنا
فنسيت فيك هويتي ونسيت حتى من أنا
وكأنني فيك انمحوت لا شئ يفصل بيننا
أنا من رآك بروحه نوراً يبــدد ليلنا
وسكنتِ في أعماق ذاتي ووجدتُ فيك ربيعنا
وسترت حبك داخلي ورجوت فيه بقاءنا
وهمست لليل السقيم إياك . فاهجرْ دربنا
أنا من رآك قصيدةً فاقت قصائد عمرنا
أبصرت فيك حقيقتي وقرأت فيك كتابنا
ونسجتُ في خديك شعري نغماً يردد شدونا
فإذا الوجود بأسره يَروي قصيدة حبنا
أنا من رآك يلومني واللوم ينكأ جرحنا
ونسيت أنّـا في الحياة رهن لما يجرى لنا
ما نحن غير ضحيةٍ والحظ يملك أمرنا
إن شاء ملّكنا الوجود أو شاء أقبر حلمنا
****************
قصيدة (لن نعيد زماننا) نُشرت للشاعر الكبير إبراهيم أبو بكر فى موقع دنيا الرأى رابط :http://pulpit.alwatanvoice.com/content-200666.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق